اعراض ظهور الضروس عند الاطفال

اعراض ظهور الضروس عند الاطفال ، مرحلة ظهور الاسنان عند الاطفال من المراحل الصعبة وخاصة ظهور الضروس ، حيث تستمر مرحلة التسنين لمدة 3 سنوات بداية من عمر 6 شهور للطفل ، وهناك بعض الاطفال تظهر الاسنان لديهم مبكرا والبعض تظهر لديهم الاسنان والضروس في وقت متاخر ، ولكن يجب على الام في جميع الاحوال معرفة كيفية التعامل مع طفلها اثناء التسنين من اجل تجاوز هذه المرحلة بسلام .

هل تعلمين ما هي أعراض ظهور الاضراس الخلفيه عند الاطفال؟ وفي أي عمر تبدأ الأضراس الخلفية بالظهور؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع. تشير العديد من الدراسات إلى أن الأضراس الخلفية غالبًا ما تظهر بين عمر السنة والسنة وسبعة أشهر. لكن عليك أن تعلمي أن الطفل قد يعاني من بعض الأعراض عند البدء بظهورها. لذلك، من أجل علاجها يمكنك الإعتماد على بعض الخطوات التي سنذكرها لاحقًا. في بعض الأحيان، قد يعاني الطفل من التورم عند ظهور هذه الأسنان إذ تكون اللثة حساسة للغاية. أما بالنسبة للأعراض التي يعاني منها فتكون شبيهة لأعراض التسنين التي ظهرت سابقًا والتي تتضمن: السيلان. البكاء المستمر. عدم الرغبة في تناول الطعام. احمرار البشرة. من أجل الحد من هذه الأعراض، عليك أن تعلمي أنه يمكنك تغيير نظام طفلك الغذائي من أجل مساعدته على تحمل هذا الألم. لذلك، لا تقدمي له الأطعمة الصلبة وركزي أكثر على السوائل والأطعمة التي لا تحتاج إلى المضغ مثل اللبن الزبادي أو الموز المهروس وغيرها. هذا ويمكن للمياه الباردة أن تساعد طفل على معالجة هذا الألم من خلال تنميل المنطقة حيث ينمو فيها الأضراس. لذلك، انتبهي جيدًّا إلى كل ما تقدمينه لطفلك خلال هذه الفترة إذ لن يتمكن من تناول كل الأطعمة التي كان يتناولها سابقًا. أخيرًا، في حال لم يشعر طفلك بأي تحسن، ننصحك باستشارة طبيب الأسنان للبدء بأخذ الإجراءات اللازمة لمساعدة الطفل على الحد من الألم الذي يشعر به ولتحصلي على التعلميات حول كيفية تنظيف أسنان الطفل لمنع تسوسها

 

اعراض ظهور الضروس عند الاطفال

اثناء مرحلة التسنين عند الاطفال بعض الاعراض تبدا في الظهور وخاصة اثنار بروز اول سن وايضا مع ظهور اول ضرس ، فتلاحظ الام مجموعه من الاعراض التي تظهر ومنها : 

  • افراز الطفل لكمية كبيرة من اللعاب .
  • رغبة الطفل في عض الاشياء التي تلمسها يده .
  • البكاء المستمر للطفل ليعبر عن المه .
  • ارتفاع درجة حرارة الطفل مما يجعل الام يساورها القلق .
  • احيانا يعاني الطفل من الاسهال مما يغالط الام في كون طفلها مصاب بعدوى ، ومع ذلك عند ظهور هذه الاعراض على الطفل فمن الافضل استشارة الطبيب حيث ان في بعض الاحيان يكون الطفل مصاب بعدوى بكتيرية او التهاب معوي .

تخفيف الم الطفل اثناء التسنين

مكن للام القيام ببعض الامور من اجل مساعدة الطفل للتخلص من الالم ، وذلك عن طريق :

 

  • تقديم العضاضة المطاطية للطفل من اجل العض عليها بدلا من عضه للاشياء الصلبة مما يصيب اللثة بالتهابات والام .
  • يفضل ان تكون العضاضه باردة قليلا وذلك عن طريق وضعها في الثلاجه بل تقديمها للطفل للتقليل من الالم والتهاب اللثة .
  • اتجاه الام الى التركيز على منتجات الالبان اثناء مرحلة التسنين ، مثل تقديم اللبن الزبادي والرائب ، اضافة الفواكه الى اللبن الحليب حتى يتقبلها الطفل ، كما انها تمد جسم الطفل بالفيتامينات التي تساعد على بناء الاسنان وتقوية اسنانه وعظامه .
  • اذا كان الطفل يعاني من وجود الم شديد بالاسنان فمن الافضل ان يتناول جرعات من المسكنات ولكن بشكل يتناسب مع عمره وذلك بعد الرجوع الى الطبب .
  • العناية بصحة طفلك وتغذيته .
  • من الافضل تجنب تقديم الحليب للطفل قبل خلوده للنوم حتي لا تتسبب بقايا الحليب في الفم بتسوس الاسنان .
  • استشارة الطبيب عن امكانية اعطاء الطفل معجونا للاسنان غني بالفلورايد .
  • يمكنك غسل اسنان طفلك مع التركيز على اسنانه الامامية للتخلص من بقايا الطعام المتواجده بالفم ، وخاصة بعد تناول الحلوى والسكريات ، وقبل الذهاب للنوم .

مواضيع ذات صله :-

المصدر :1

عن abdo asmy

شاهد أيضاً

برونشيكم اس Bronchicum Syrup

برونشيكم اس Bronchicum Syrup لعلاج الكحة والتهاب الشعب الهوائية

برونشيكم اس Bronchicum Syrup لعلاج الكحة والتهاب الشعب الهوائية ، دواء برونشيكم اس من اشهر الادوية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.