شاي ميلوبا لحديثي الولاده

شاي ميلوبا لحديثي الولاده ، تبحث الامهات عن غذاء مناسب لاطفالهم ، وهل الاعشاب الطبيعية مفيدة ام لا ، وما هو النوع الانسب للاطفال الرضع وللامهات حديثي الولادة ، ومن الاعشاب التي يتساءل حولها الامهات هي عشبة ميلوبا ، فهناك بعض الاعشاب المفيدة لاطفالنا مثل الكراوية والبابونج وهناك ايضا ما هو مضر او لا يجدي نفعا ، لذلك يجب معرفة اهمية وفوائد شاي ميلوبا لحديثي الولاده وللاطفال ايضا .

شاي ميلوبا لحديثي الولاده

شاي ميلوبا لحديثي الولاده

شاي ميلوبا لحديثي الولادة من افضل المشروبات التي تقدم للاطفال الرضع وللامهات ايضا ، ولكن كيف يستخدم للاطفال ؟ وما هي اهم فوائد شاي ميلوبا ؟

يتم استخدام شاي ميلوبا للاطفال عن طريق وضع 50 مل منه في الزجاجه المخصصه لرضاعة الاطفال ، واضافة الماء الدافئ له ، ثم رجه وتقديمه لطفلك .

حيث يساعد شاي ميلوبا على اراحة امعاء الطفل ، فيخلصه من التقلصات والغازات ، ويخفف اوجاع البطن والتشنجات ، حيث ان شاي ميلوبا يشبه الكراوية واليانسون والشمر لكنه اكثر فاعليه واسهل في استخدامه كما ان له فوائد عديدة سواء للام او للاطفال .

وهناك الكثير من الامهات حيثي الولادة تستخدمه من اجل اراحة امعائهم والتخلص من التقلصات والغازات التي تسبب في حدوث المغص والام بالامعاء .

شاي ميلوبا لحديثي الولاده

فوائد شاي ميلوبا للاطفال .

تستخدم بعض الامهات شاي ميلوبا كبديل للرضاعه في بعض الاوقات ، حيث تحتوي حبوب ميلوبا على نسب عاليه من العناصر الاساسية لجسم الطفل ، مثل الفيتامينات وخاصة فيتامين A، D، B، C، وايضا تلك الحبوب غنيه بالمعادن والحديد ونسبة عاليه من الكالسيوم .

لذلك فان وزارة الصحة توصي باستخدام شاي ميلوبا للاطفال الرضع وخاصة بعد اول 6 اشهر من الرضاعه ، حيث يساعد في :

  • التخلص من مشاكل الغازات .
  • التخلص من مغص المعدة وايضا يمكنه تهدئة اعصاب الطفل .
  • يساعد في عملية الهضم ويعمل كفاتح للشهية .
  • هناك بعض الاطباء يصفونه للاطفال من التخلص من السوائل السامة من الجسم .
  • علاج التهابات الحلق والامراض التي تصيب الجهاز التنفسي ، كما انه يمكنه طرد البلغم ايضا .

اقرا ايضا عن (علاج مغص الرضع لجابر القحطاني ).

ما هي اضرار شاي ميلوبا .

كما ذكرنا تقدم اعشاب الميلوبا للاطفال بعد عمر السته اشهر ، حيث اقل من ذلك فانه ينصح بتغذية الاطفال بحليب الام الطبيعي فقط ، حيث بعض الاطفال عند تذوقها للاعشاب ترفض حليب الام ، مما يؤثر على صحتهم ومناعتهم ونموهم ايضا ، كما ان اعشاب ميلوبا به نسبة من السكر مناسبة للاطفال ولكن من الممكن ان تضر باسنانهم بعد عمر عامين ، كما ان الاعتماد بشكل اساسي على الاعشاب في تغذية الاطفال قد يسبب مشاكل ، فمن الممكن ان تستخدمه الام مع الحليب الطبيعي في بعض الاوقات ، وفي حالة اصابة الطفل بمغص وعدم فائدة عشب الميلوبا في التخلص منه فيجب على الام التوجه للطبيب واتباع ارشاداته .

مواضيع ذات صله :-

المصدر :1

عن abdo asmy

شاهد أيضاً

متى يبدا الرضيع بالأكل؟

متى يبدا الرضيع بالأكل؟ وما هي الأطعمة المناسبة له؟

متى يبدا الرضيع بالأكل؟ وما هي الأطعمة المناسبة له؟ اسئلة دائما ما تطرحها الام لاول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.