علاج التوحد بالقرآن عند الاطفال

علاج التوحد بالقرآن ، انتشر مرض التوحد بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة بين الأطفال فبمجرد أن يولد الطفل تكون حالتة طبيعية كأي طفل ولا تظهر عليه أي علامات الاصابة بمرض نفسي،ولكن مع مرور الوقت يبدأ الأبوين في ملاحظة أن سلوك الطفل مختلف بشكل كبير عن سلوك باقي الأطفال،ويظهر هذا السلوك علي هيئة عدم التفاعل مع باقي الأطفال أو العالم المحيط به،كما أنه يتأخر في النطق والمشي وبالتالي يصبح لديه تأخر في كل شىء.

علاج التوحد بالقرآن عند الاطفال

وأكدت كل الأبحاث الطبية أن غالبية الأطفال الذين يتصرفون بصورة غير طبيعية خاصة الذين لم يبلغوا عامهم الثالث ولديهم الكثير من المشاكل السابق ذكرها ،فإنهم بالتأكيد مصابون بمرض التوحد،حيث يُصيب هذا المرض الأطفال في سن صغير ويجعلهم عاجزين عن إدراك ما يدور حولهم ولديهم صعوبة في التواصل مع الأخرين، ومرض التوحد ليس مرضاً معدياً فقد يحدث ويُصاب طفلاً في عائلة تخلو من كل الأمراض بكافة أنواعها ،وفي هذا المقال سوف نذكر علاج التوحد بالقرآن عند الاطفال .

أسباب مرض التوحد عند الاطفال .

حتي الآن لم يتم الكشف عن أسباب محددة لهذا المرض،ولكن أشارت بعض الأبحاث التي تم إجراؤها في هذا الشأن أن الاسباب قد تكون بيولوجية أو نتيجة حدوث خلل في تركيب الدماغ وتحديداً في الجزء المتحكم في الحركات اللاارادية للجسم،أو بسبب خلل في غذاء الطفل وتعرض الأم أثناء الحمل للإصابة بفيروس الحصبة.

أعراض مرض التوحد عند الاطفال .

علاج التوحد بالقرآن عند الاطفال

هناك مجموعة من الأعراض تبدأ في الظهور علي الطفل المصاب بمجرد مرور الوقت علي ولادته وتختلف هذه الأعراض من طفل لآخر وتتمثل في :

1.تأخر في النطق والكلام كما أن سلوك الطفل عنيف وعدواني وقد يكون مؤذياً لنفسه ولمن حوله.

2.الطفل يميل للعزلة عن الآخرين ولديه رغبة في البقاء وحيداً طوال الوقت، كما أنه يصدر حركات غريبة كرفرفة اليدين والضحك دون أي أسباب .

3.يكون لدي الطفل رغبة غير طبيعية للأحاسيس الجسدية،ويصبح أقل حساسية عند ضربه أو تعرضه لألم.

4.الاصرار والتعلق بشىء معين بحيث لا يقبل أي شىء غيره، مع عدم القدرة علي اللعب والاستمتاع كباقي الأطفال بالإضافة إلي ضعف الابتكار لديه.

5.كره المعانقة مع الأخرين والتضرر عند مسكه من ذراعيه.

علاج التوحد بالقرآن عند الاطفال .

علاج التوحد بالقرآن عند الاطفال

لم يتم إكتشاف أي علاج لمرض التوحد حتي الآن، ولكن هناك بعض العلاجات التي يمكن اتباعها مع الطفل المصاب تتنوع ما بين علاجات دوائية وتربوية وسلوكية بالإضافة إلي ذلك العلاج بالقرآن الكريم حيث أنه شفاء لكل داء ويمنح الشخص صحة وطاقة روحية رائعة ،حيث يتم قراءة رقية شرعية علي الطفل المصاب وتحصينه قبل النوم بآية الكرسي والمعوذتين.

مواضيع ذات صله :-

اقرا ايضا عن (اوميجا 3 بلس للاطفال).
المصدر :1

عن abdo asmy

شاهد أيضاً

كم يوم يستمر الم الثدي بعد الفطام

كم يوم يستمر الم الثدي بعد الفطام

كم يوم يستمر الم الثدي بعد الفطام ؟ , يعتبر فطام الطفل من الأمور الصعبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.