فوائد الكرز للاطفال

فوائد الكرز للاطفال، يعتبر الكرز من الفواكه التي تندرج تحت الفصائل الوردية لانها تتميز باللون الأرجواني والأحمر و مذاقها جميل وحلو ،بالاضافه إلي وجود شئ من الحموضة لذا فإنها تتميز بشكلها الجذاب ولونها البراق مع إمكانية تواجده بشكل طازج أو مجفف وكذلك مجمد وهذا علي حسب رغبة الشخص الذي يقوم بشرائه ،وعلي الرغم من صغر حجم هذه الفاكهة الإ أنها تحتوي علي الكثير من العانصر الغذائية والمركبات الهامة والتي بدورها تكسب الجسم العديد من الفوائد الصحية الضرورية لجسم الإنسان .

فوائد الكرز للاطفال

انواع الكرز الاحمر .

كما نوعان أساسيان من الكرز الأحمر ألا وهما :-

الكرز الحامض والكرز الحلو، ومن الممكن التميز بين هذا النوعين ، إذا كان حامضا أو حلوا من خلال لونه حيث أن الكرز الحلو يكون أكثر قتامة من حيث اللون أما الكرز الحامض يميل إلي الإحتفاظ بلونه الأحمر الساطع بعد أن يتم حصاده.

مكونات الكرز الاحمر .

فوائد الكرز للاطفال

يحتوي الكرز الأحمر علي الكثير من المعادن والفيتامينات والتي علي سبيل المثال فيتامين ب المركب، وفيتامين أ وكذلك فيتامين ج بالإضافة إلي عناصر أخري مثل البوتاسيوم، والنحاس، والحديد، والمغنسيوم، والنحاس، والفسفور بالإضافة إلي أنه يستخدم في العديد من المجالات الخاصة بالتجميل سواء للشعر أو البشرة وكذلك الجسم.

فوائد الكرز للاطفال .

فوائد الكرز للاطفال

يعتبر الكرز من اكثر الفواكه فائد للطفال بالاضافه الي مذاقه اللذيذ ،كما أن كوب واحد من الكرز يعطي مقدار مايقرب من 20 مجم من عنصر الكاليسوم بالإضافة إلي أنه أفضل غذاء صحي متكامل للطفل لما يتمتع به الكرز من اللون الأحمر المشرق الذي بدوره يجذب الكثير من الأطفال إليه.
من الممكن تقديم الكرز للطفل منذ عمر 8 أشهر لكن مع إستشارة الطبيب في ذلك قبل تناوله، كما أن الكرز لا يسبب أي نوع من الحساسية مع عدم إحتوائة علي الجلد السميك أو البذور كغيره من الأنواع الأخري نوعا ما.
مع العلم أن الأطفال الذين لم يتجاوز عمر الـ 8 أشهر ليس لديهم القدرة علي هضم الكرز بشكل كامل، أما في حالة إذا أرادت الأم تناوله للطفل هذا من خلال إدخاله مع إعداد بعض المشروبات الخاصة بالطفل.

مواضيع ذات صله :-
المصدر :1

عن abdo asmy

شاهد أيضاً

السمنة عند الاطفال الرضع اسبابها وطرق علاجها

السمنة عند الاطفال الرضع اسبابها وطرق علاجها

السمنة عند الاطفال الرضع اسبابها وطرق علاجها ، قد تفضل  الامهات زيادة وزان اطفالهن ظنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.